رسائل واتساب للتسويق الهاتفي
رسائل واتساب للتسويق الهاتفي

نماذج رسائل واتساب للتسويق الهاتفي والمبيعات وخدمة العملاء


إن استخدام رسائل واتساب للتسويق الهاتفي ولزيادة المبيعات يشبه التلويح بالعصا السحرية لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، كما يمكن أن يغير بشكل جذري معدل تحويل العملاء المحتملين لشركتك، بين عشية وضحاها، الواتساب هو حقًا المكان الذي يتواجد فيه عملاؤك،  في هذا المقال سنساعدك على التعرف على أهمية الواتساب لتحقيق أهداف التسويق لديك.

رسائل الواتساب: الأحدث في عالم التسويق

يعد الواتساب أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية حيث يزيد عدد مستخدميه شهريًا بمقدار 700 مليون مستخدم عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى سواء فيس بوك وماسنجر، وينشط عملاؤك بشكل كبير على هذا التطبيق الهاتفي، لذلك هذه هي القناة الأسهل والأسرع للوصول إليهم.

يستخدم عملائك الواتساب  للتواصل اليومي مع الأصدقاء والعائلة وحتى مع زملائهم في مكان العمل،  إذا كنت لا تستغل قوة التسويق عبر هذه المنصة، فأنت تخسر فرصة كبيرة للحصول على حملة تسويقية مثالية، لذلك فإن معرفة كيفية استخدام الواتساب بشكل فعال سيساعد على زيادة  مشاركة العملاء، وزيادة الاحتفاظ وولاء العملاء، وبالتالي زيادة المبيعات بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

رسائل الواتساب
رسائل الواتساب

إرسال رسائل واتساب مقابل الرسائل النصية عبر الهاتف

من وقت قريب كانت الكثير من الشركات تستخدم حملات إرسال رسائل نصية عبر هواتف عملائهم المستهدفين، ولكن الآن ظهرت طريقة جديدة أسرع وأفضل وهي رسائل واتساب للتسويق الهاتفي ، سنأخذك في جولة مقارنة بين الطريقتين حتى تستطيع اختيار ما يناسبك ويناسب عملائك:

الاعتماد على الإنترنت

  • الواتساب يتطلب اتصال بالإنترنت لإرسال واستقبال الرسائل، وبدون اتصال بالإنترنت، لا يمكن للواتساب العمل.
  • الرسائل النصية الهاتفية لا تتطلب اتصال بالإنترنت، إنها تعمل على الشبكة الخلوية ويمكن الوصول إليها حتى في المناطق ذات التغطية الأساسية للهاتف المحمول.

 المميزات

  •  الواتساب يقدم مجموعة واسعة من المميزات بما في ذلك الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والمحادثات الجماعية ومشاركة الوسائط (الصور ومقاطع الفيديو والمستندات) والرسائل الصوتية وتحديثات الحالة والتشفير من طرف إلى طرف، كما يسمح بأشكال مختلفة من تنسيق الرسائل واستخدام الرموز التعبيرية والصور المتحركة.
  • الرسائل النصية الهاتفية تقتصر في المقام الأول على إرسال رسائل نصية عادية، تسمح رسائل الوسائط المتعددة بإرسال الصور ومقاطع الفيديو، ولكن مع المزيد من القيود مقارنة بالواتساب، ولا تدعم الرسائل القصيرة أصلا المميزات المتقدمة مثل التشفير أو إيصالات القراءة أو مؤشرات الكتابة.

التكلفة

  • ارسال رسائل واتساب للتسويق الهاتفي مجانا عموما للاستخدام، مع التكلفة الوحيدة هي بيانات الإنترنت المستهلكة، وهو الحد الأدنى نسبيا للرسائل النصية، ويمكن أن يكون هذا أكثر فعالية من حيث التكلفة، خاصة بالنسبة للاتصالات الدولية.
  • الرسائل النصية الهاتفية قد تتكبد رسوما لكل رسالة مرسلة، كما يمكن أن تكون الرسائل النصية الدولية باهظة الثمن بشكل خاص.

الاتصالات الدولية

  • الواتساب مثالي للرسائل الدولية بسبب الخدمة المستندة إلى الإنترنت، وتجنب ارتفاع التكاليف المرتبطة بالرسائل القصيرة الدولية، كما أنه يدعم مشاركة الوسائط المتعددة ومكالمات الفيديو على المستوى الدولي.
  • الرسائل النصية الهاتفية لا تدعم عادة للاتصالات الدولية بسبب ارتفاع التكاليف.

قاعدة المستخدمين

  • الواتساب لديه قاعدة مستخدمين واسعة على مستوى العالم، مما يجعلها خيارا شائعا للاتصالات الشخصية والتجارية، خاصة في البلدان التي تكون فيها الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني.
  • الرسائل النصية فهي قاعدتها أقل مقارنة بالواتساب، وعادة ما يتم استخدامها الآن للاتصال المباشر فقط.

الأمن والخصوصية

  • الواتساب يوفر التشفير من طرف إلى طرف للرسائل والمكالمات، وهذا يعني أن المحتوى مؤمن من أي اختراق محتمل.
  • أما الرسائل النصية فهي تعتبر أقل أمانا لأنها تفتقر إلى التشفير من طرف إلى طرف، مما يجعلها أكثر عرضة للاعتراض أو التنصت.

بشكل عام يوفر الواتساب مجموعة غنية من المميزات وهو فعال من حيث التكلفة والقدرة على الوصول للعملاء.

ما هي رسائل واتساب للتسويق الهاتفي المثالية ؟

تتطلب صياغة رسائل واتساب للتسويق الهاتفي الفعالة في واتساب توازنا بين التخصيص والإيجاز والقيمة، وهنا بعض النصائح لصياغة رسائل واتساب تنال إعجاب عملائك:

  • التخصيص: يفضل مخاطبة العميل بالاسم والرجوع إلى أي تفاعلات أو مشتريات سابقة تخص هذا العميل.
  • الوضوح والإيجاز: اجعل الرسالة قصيرة ومباشرة.
  • عرض القيمة: اذكر بوضوح كيف يمكن لمنتجك أو خدمتك أن تفيد عملائك.
  • اختر التوقيت المناسب: يفضل إرسال الرسائل في الأوقات المناسبة، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الزمنية المختلفة.
  • دعوة لاتخاذ إجراء: يفضل أن تكون واضحة وسهلة لتحفز العملاء على اتخاذ قرار الشراء أو طلب الخدمة.
  • الامتثال للوائح: تأكد من أن رسائلك تتوافق مع المعايير القانونية وسياسات واتساب.
  • تجنب المحتوى غير المرغوب فيه: لا ترسل الكثير من الرسائل وتجنب عروض المبيعات المتكررة بشكل مفرط.
  • استخدام الوسائط المتعددة: حاول دمج الصور أو مقاطع الفيديو أو الملاحظات الصوتية إذا كانت تضيف قيمة.

تذكر التسويق الفعال للواتساب هو بناء العلاقات، وليس فقط بث الرسائل، استمع إلى ردود عملائك واضبط استراتيجيتك وفقا لذلك.

تكوين الرقمية : رائدة التسويق عبر الواتساب

تقدم منصة تكوين الرقمية خدمة فريدة من نوعها تعزز استخدام واتساب على نطاق واسع لأغراض التسويق عبر الهاتف، تتيح هذه الخدمة للشركات الوصول بفعالية إلى جمهورها المستهدف من خلال رسائل واتساب، وهي منصة معروفة بمعدلات المشاركة العالية.

من خلال استخدام هذه المنصة المتطورة، يمكن للشركات إرسال رسائل مخصصة وفي الوقت المناسب وذات صلة مباشرة إلى الهواتف الذكية للعملاء المحتملين، تضمن خدمة تكوين أن الرسائل متوافقة مع لوائح الخصوصية والاتصالات، وبالتالي الحفاظ على الثقة في تفاعلات العملاء، ويفتح هذا النهج في التسويق عبر الهاتف قناة جديدة للشركات للتواصل مع جمهورها، وتعزيز مشاركة العملاء وربما زيادة معدلات التحويل.

ليس هذا فقط ما تحصل عليه مع تكوين يمكنك الحصول على حملات تسويقية عبر الواتساب على أكمل ما تكون بغض النظر عن عدد عملائك، فيمكنك إرسال العدد التي ترغب فيه من الرسائل إليهم يوميًا، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والأمان اللامنتهي، كل ذلك بأسعار لا يمكن منافستها ولا تقارن بحجم الحملات التسويقية الأخرى المدفوعة. 

التسويق عبر الواتساب
التسويق عبر الواتساب

كيف تبدأ مع تكوين الرقمية

يمكنك على الفور البدء في جني مبيعاتك والبدء مع تكوين الرقمية من خلال زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة والضغط مباشرةً على زر واتس شات وطلب خدمة إرسال رسائل عبر الواتساب وبمجرد طلبك الخدمة ستحصل على تجربة مجانية لمدة 24 ساعة مع 100 رسالة مجانية  .. اطلب الآن وانتظر سيلًا من المبيعات.