جدول المحتوي
في ظل التطورات المتسارعة بمجال الاتصالات الرقمية، برزت أهمية استخدام رسائل واتساب لزيادة المبيعات كأدوات تسويقية فعالة لتحفيز النمو في المبيعات، هذا المقال يسلط الضوء على كيفية استغلال هذه المنصة بكفاءة لتعزيز الأداء التجاري، ولبناء علاقات متينة مع العملاء، مما يساهم في تحقيق أهداف المبيعات وتعزيز الولاء للعلامة التجارية.
حملات رسائل واتساب لزيادة المبيعات
تعد حملات رسائل الواتساب الترويجية إحدى أدوات التسويق الأكثر كفاءة اليوم، فهي المنصة الأكثر شعبية حول العالم والأرقام في تزايد مستمر، ومع تزايد هيمنتها على السوق، فقد حان الوقت للشركات لتبدأ في استخدام رسائل الواتساب كقناة اتصال أساسية لجعل جهودها التسويقية ذات أهمية.
يسمح الواتساب للشركات بتخصيص وإرسال رسائل ترويجية جماعية إلى العديد من مستخدمي المنصة، كما يسمح بتشغيل حملات تلقائية، بالإضافة إلى أن المستخدمين يمكنهم جدولة الحملات وإطلاقها في الوقت المناسب للعملاء للحصول على أقصى قدر من النتائج، لذلك يمكن القول أنه من خلال إطلاق حملات الواتساب يمكن للعلامات التجارية الوصول إلى جمهور أوسع بضغطة زر واحدة، وبناء علاقات أقوى مع عملائها وزيادة المبيعات بشكل أسرع.
كيفية زيادة المبيعات باستخدام رسائل الواتساب الترويجية
أن الحملات التسويقية عبر الواتساب يمكن أن تحقق مبيعات أعلى بمقدار 14 مرة من الحملات التسويقية على المنصات الأخرى وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أن رسائل الواتساب تتمتع بمعدل فتح يصل إلى 98%، وتمنح هذه الأرقام الشركات فرصًا أكبر للوصول إلى عملاء محتملين جدد، مما ينتج عنه المزيد من فرص المبيعات.
إذًا، كيف يمكنك تعظيم نتائجك من خلال الحملات التسويقية عبر الواتساب؟
الجواب هو الأتمتة والتخصيص، تساعدك الأتمتة وهي القدرة على استخدام الأنظمة والتكنولوجيا لأتمام المهام أو العمليات على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء بنقرة واحدة، لكن الوصول إليهم ليس كافيًا، تحتاج أيضًا إلى التواصل معهم شخصيًا لبناء علاقات موثوقة وزيادة المبيعات، يفضل تسعة من كل عشرة عملاء التسوق مع العلامات التجارية التي تقدم عروضًا ومحتوى مخصصًا لهم وهنا تأتي أهمية التخصيص.
استراتيجيات فعالة لارسال رسائل واتساب لزيادة المبيعات
بناء كتالوج المنتجات
يمكن البدء بإنشاء كتالوج على الواتساب، يعمل هذا الكتالوج إلى حد كبير كواجهة متجر متنقلة يمكن لشركتك استخدامها لعرض منتجاتك، إنه أكثر ملاءمة بكثير من الاضطرار إلى إرسال صور ومعلومات حول منتجاتك بشكل متكرر، كما أنه أكثر ملاءمة من جعل عملائك ينتظرون حتى يحصلوا على رد على استفساراتهم، كما يمكنك إضافة معلومات حول منتجاتك مثل السعر والصور واسم المنتج والوصف وما إلى ذلك، ويمكن لعملائك إجراء عمليات شراء مباشرة من الكتالوج الخاص بك على الواتساب نفسه.
إخطار العملاء الحاليين والمحتملين بالعروض
يمكن استخدام إشعارات الواتساب لتحفيز حملاتك الترويجية وإبلاغ عملائك بالمبيعات التي تجريها، الجزء السحري هنا هو أنك ستستهدف العملاء المحتملين والعملاء المهتمين بالفعل بالعروض التي تقدمها، لإرسال هذه الإشعارات، يجب عليك الاستفادة من قوالب رسائل الواتس اب، هذه هي القوالب التي تقوم بإنشائها مسبقًا ويمكنك تخصيصها أثناء إرسالها إلى عملائك.
النقر على الروابط والاعلانات
لزيادة المبيعات على الواتساب، عليك أن تجعل عملائك يعثرون عليك بسهولة، ولكن المشكلة الوحيدة هي أن الواتساب لا يتيح للعملاء البحث عن الأنشطة التجارية على التطبيق نفسه، إذن، كيف تجعل من الممكن لهم الوصول إليك؟ بسيطة – يمكنك استخدام روابط الواتساب وقم بدعوة عملائك للنقر عليها.
مشاركة المحتوى الثاقب
كسب ثقة العميل المحتمل هو أحد أهم أجزاء الحصول على عملية بيع، وإذا كان عليك كسب ثقة عملائك، فأنت عليك تزويدهم بالقيمة على أساس ثابت، حتى قبل أن يشتروا أي شيء منك، إن القيام بذلك يجعلك محترفًا ويجعلك مرجعًا في المجال الذي تعمل فيه، بل ويظهر لعملائك أنك تهتم بهم وأنك هنا لمساعدتهم على النجاح، وبالتالي تجعلهم يثقون بك وبعملك أكثر فأكثر. .
تسريع الردود
يمكن أن يساعدك استخدام الواتساب في الإجابة على أسئلة العملاء بسرعة وحماية عملك من خسارة المبيعات دون داع، لذلك يتعين عليك الإجابة على استفسارات عملائك بشكل أسرع، لا يرغب العملاء في إرسال رسالة إليك ثم الجلوس في انتظار وصول أحد للإجابة على أسئلتهم.
كيفية البدء باستخدام رسائل واتساب لزيادة المبيعات عبر تكوين
منصة تكوين عبارة عن منصة الكترونية تدعم حملات التسويق عبر الواتساب، مما يسمح لك بإعداد حملاتك المخصصة في دقائق وإرسال رسائل ترويجية إلى آلاف العملاء في وقت واحد!
مع منصة تكوين الرقمية يمكنك:
- القيام بإنشاء حملاتك باستخدام قوالب مدمجة تمت الموافقة عليها بالفعل بواسطة الواتساب.
- القيام بتصفية حملاتك التسويقية باستخدام متغيرات العملاء لضمان أقصى قدر من النتائج.
- جدولة الرسائل التسويقية لإرسالها في الوقت المناسب لهم مما يحقق نتائج أفضل وأعلى كفاءة.
- إرسال رسائل جماعية إلى آلاف العملاء في وقت واحد دون حظر أو قيود.
- القدرة على متابعة نتائج حملاتك التسويقية دون تعقيد، فأنت على لوحة تحكم بسيطة وغير معقدة الاستخدام.
- يمكن تخصيص مجموعات واتساب لعملائك لضمان الاستهداف الصحيح.
- يمكنك تلقي الإخطارات من الرسائل الواردة من العملاء في صندوق وارد موحد.
- مشاركة جميع أنواع المحتوى النصي والمرئي مع العملاء.
- الإجابة بسرعة فائقة على أسئلة واستفسارات العملاء.
- الأمان لبيانات عملائك ومحادثتهم في أعلى مستوى له.
الأسئلة الشائعة
ما هو التسويق عبر الواتساب؟
التسويق عبر الواتساب هو استخدام تطبيق الواتساب كأداة للتسويق والتواصل مع العملاء، يعتبر واتساب واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم، ويقدم فرصًا مميزة للشركات للتواصل مباشرة مع الجمهور.
كيف يتم التسويق عبر الهاتف؟
التسويق عبر الهاتف، خصوصاً عبر تطبيقات مثل واتساب، يتطلب استراتيجية تركز على التواصل الشخصي والفعال، يمكن استخدام الرسائل النصية، الصور، الفيديوهات، وحتى الرسائل الصوتية لجذب الانتباه وتقديم المعلومات حول المنتجات أو الخدمات،من المهم أيضاً احترام خصوصية العملاء، كل ذلك توفره لك منصة تكوين الرقمية.