جدول المحتوي
تطبيق ارسال رسائل نصية أو واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال هي أداة قوية يمكن أن تساعد في زيادة مشاركة العملاء وتنمية أعمالك، بعد أن أصبح التسويق عبر الواتساب هو الطريق الأسرع للحصول على نتائج ومبيعات مرضية، كان لا بد من البحث عن برنامج لإرسال رسائل نصية على الواتساب للعملاء لتسهيل عملية الإرسال وإعطاء نتائج، في هذا المقال، سنشرح واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال، وكيف تعمل، وكيف يمكنك التواصل مع عملائك بشكل أكثر فعالية.
ما هي واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية ؟
واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية هي خدمة تسمح للشركات بإرسال واستقبال الرسائل من عملائها على واتساب وهو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم مع أكثر من 2 مليار مستخدم، هذا البرنامج يُمكن الشركات من:
- إرسال إشعارات وتنبيهات للعملاء، مثل تأكيدات الطلبات وتحديثات الشحن وتذكيرات المواعيد وما إلى ذلك.
- تقديم دعم العملاء والإجابة على الأسئلة عبر الدردشة أو المكالمات الصوتية.
- تقديم توصيات وعروض ترويجية مخصصة بناء على تفضيلات العملاء وسلوكهم.
- جمع التعليقات والمراجعات من العملاء لتحسين منتجاتك وخدماتك.
تختلف واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية عن تطبيق واتساب للأعمال، وهو تطبيق منفصل مصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، يحتوي تطبيق واتساب للأعمال على مميزات محدودة ولا يمكن استخدامه إلا مع رقم هاتف واحد.
من ناحية أخرى ، يمكن دمج واجهة هذا البرنامج مع الأنظمة والأنظمة الأساسية الحالية، مثل إدارة علاقات العملاء وتخطيط موارد المؤسسات والتجارة الإلكترونية وما إلى ذلك، ويمكن أن يدعم أرقام هواتف متعددة ووكلاء.
كيف يعمل تطبيق ارسال رسائل نصية ؟
لاستخدام واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية، سجل للحصول على حساب واتساب للأعمال واحصل على ملف تعريف أعمال تم التحقق منه، يجب عليك أيضا الشراكة مع مزود حلول واتساب للأعمال، وهي شركة تابعة لجهة خارجية تساعدك على إعداد وإدارة تكامل واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال مثل تكوين الرقمية.
يمكنك إرسال واستقبال رسائل العملاء بمجرد حصولك على حساب واتساب للأعمال الخاص بك، ومع ذلك، هناك بعض القواعد والإرشادات التي تحتاج إلى اتباعها لضمان تجربة مستخدم جيدة والامتثال لسياسات واتساب، وهنا بعض منهم:
- تحتاج إلى الحصول على موافقة الاشتراك من عملائك قبل إرسال أي رسائل إليهم، يمكنك القيام بذلك باستخدام قنوات مختلفة، مثل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة وموقع الويب.
- يمكنك فقط إرسال رسائل إلى العملاء الذين اتصلوا بك أولا أو اشتركوا في غضون 24 ساعة، وهذا ما يسمى نافذة 24 ساعة، بعد انتهاء صلاحية نافذة الـ 24 ساعة، يمكنك فقط إرسال الرسائل التي تقع في أحد قوالب الرسائل المحددة مسبقا المعتمدة من قبل واتساب وتغطية حالات الاستخدام الشائعة، مثل تذكيرات المواعيد وتأكيدات الدفع وما إلى ذلك، وتسمى هذه الرسائل قوالب الرسائل.
- تحتاج إلى احترام تفضيلات عملائك وخصوصيتهم، يجب ألا ترسل رسائل غير مرغوب فيها أو غير ذات صلة، سيكون من الأفضل السماح لعملائك بإلغاء الاشتراك في تلقي رسائلك في أي وقت، يمكنك القيام بذلك عن طريق توفير رابط أو زر إلغاء الاشتراك في رسائلك أو عن طريق توجيه عملائك للرد بـ “إيقاف.”
تحتاج إلى الالتزام بسياسة واتساب التجارية وسياسة الأعمال، والتي تحدد ما يجب فعله وما لا يجب فعله في استخدام واتساب لأغراض تجارية ولكن مع منصة تكوين أنت من سيحدد سياساتك بنفسك، فهي خدمة خالية من القيود والالتزامات.
كيف يمكنك استخدام تطبيق ارسال رسائل نصية للحصول على المزيد من العملاء؟
يمكن أن تساعدك واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية في الحصول على المزيد من العملاء من خلال تمكينك من:
- الوصول إلى جمهور كبير ومتفاعل، يمتلك واتساب أكثر من 2 مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة، يقضون ما يعادل 195 دقيقة أسبوعيا على التطبيق، باستخدام واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال، يمكنك الاستفادة من هذا السوق الواسع والتواصل مع العملاء المحتملين الذين يستخدمون التطبيق بالفعل يوميا.
- توفير اتصال سريع ومريح، يتوقع العملاء اليوم اتصالا سريعا وسهلا من الشركات، مع واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية، يمكنك تقديم اتصال فوري وسلس لعملائك دون مطالبتهم بتنزيل تطبيق آخر أو التبديل إلى قناة أخرى.
- يمكنك أيضا استخدام الوسائط الغنية مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وما إلى ذلك، لتعزيز رسائلك وجعلها أكثر جاذبية.
- بناء الثقة والولاء، من المرجح أن يثق العملاء ويشترون من الشركات التي تربطهم بها علاقة شخصية، باستخدام واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال، يمكنك إنشاء اتصال شخصي وإنساني مع عملائك باستخدام الاسم واللغة والموقع وما إلى ذلك، ومن خلال إظهار صورة ملف تعريف عملك واسم نشاطك.
- يمكنك أيضا استخدام الرموز التعبيرية والملصقات والصور المتحركة وما إلى ذلك، لإضافة بعض الشخصية والعاطفة إلى رسائلك.
- زيادة التحويلات والمبيعات، يمكن أن تساعدك واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال على تحقيق المزيد من التحويلات والمبيعات من خلال السماح لك بما يلي:
- إرسال إشعارات وتنبيهات في الوقت المناسب وذات صلة لعملائك، مثل تأكيدات الطلبات وتحديثات الشحن وتأكيدات التسليم وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تقلل من التخلي عن عربة التسوق وزيادة رضا العملاء.
- تقديم دعم العملاء والإجابة على الأسئلة عبر الدردشة أو المكالمات الصوتية، والتي يمكن أن تحل المشكلات بشكل أسرع وتزيد من الاحتفاظ بالعملاء.
- تقديم توصيات وعروض ترويجية مخصصة بناء على تفضيلات العملاء وسلوكهم، مما قد يزيد من فرص البيع والبيع المتبادل.
- جمع ملاحظات العملاء ومراجعاتهم لتحسين منتجاتك وخدماتك، مما قد يزيد من ولاء العملاء والإحالات.
واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية من تكوين هي أداة قوية يمكن أن تساعدك على زيادة مشاركة العملاء وتنمية أعمالك، مع واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال، يمكنك الوصول إلى جمهور كبير ومتفاعل، وتوفير اتصال سريع ومريح وزيادة المبيعات إلى أضعاف.
للبدء باستخدام واجهة تطبيق ارسال رسائل نصية ، يمكنك التواصل مع تكوين الرقمية وطلب خدمتها، مع الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 24 ساعة من خلال الضغط على واتس شات .. اطلب الآن