برنامج تسويق واتساب
برنامج تسويق واتساب

أفضل برنامج تسويق واتساب لإرسال رسائل جماعية دفعة واحدة

مع برنامج تسويق واتساب، يمكنك إرسال رسائل مجمعة غير محدودة في يوم واحد، الواتساب هو قناة التواصل الاجتماعي المفضلة للشركات التي ترغب في التواصل والاتصال والتواصل مع العملاء المحتملين، مع قاعدة كبيرة من المستخدمين، واتس اب هو المكان الذي من المحتمل جدا أن تجد فيه عميلا جديدا، كعمل تجاري، سيكون هناك أوقات قد ترغب في إرسال رسائل معينة بشكل مجمع للعملاء، واتس اب لديه ميزة تسمى البث التي توفر للشركات إمكانية إرسال 1000 رسالة في وقت واحد.

أسباب إرسال الرسائل المجمعة عبر الواتساب

هناك بعض الأسباب أو الحالات التي قد تُطالبك بإرسال 1000 من الرسائل في وقت واحد:

  • إعلام العملاء بالأحداث المستقبلية مثل الندوات عبر الإنترنت.
  • تعريف العملاء بمنتج جديد تماما.
  • إعلام العملاء إذا كانت الشركات تغلق متاجر معينة أو خطوط إنتاج معينة.
  • تبادل المعلومات حول عروض الخصم وكوبونات.
  • إبقاء العملاء على إطلاع بالمنتجات التي عادت إلى المخزون.
البث من برنامج تسويق واتساب
البث من برنامج تسويق واتساب

ميزة البث من برنامج تسويق واتساب

هذه هي ميزة فريدة من واتس اب التي تسمح للشركات لبث الرسائل بكميات كبيرة لعملائها، يسمح واتساب للشركات بإرسال رسائل إلى 256 مستلما كحد أقصى في وقت واحد، لكي يحدث هذا، يحتاج أصحاب الشركات إلى الحصول على أرقام العملاء على الهاتف، هذا يضمن أن الشركات لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها للآخرين بمحتواها، تظهر رسالة البث للعملاء كرسالة فردية.

كيفية إعداد ميزة البث

ترغب في تفعيل ميزة البث على برنامج تسويق واتساب ، فيما يلي الخطوات البسيطة لإعداد ميزة البث والإرسال على منصة الواتساب:

  • انتقل إلى حساب واتساب للأعمال الخاص بك.
  • انتقل إلى الدردشة، وانقر على القائمة وحدد قائمة جديدة.
  • أدخل / ابحث عن أسماء جهات الاتصال لمن ترغب في إرسال رسالة مجمعة.
  • حدد أسماء جهة الاتصال الخاصة بعملائك عن طريق الضغط على زر + 
  • اضغط موافق.
  • اضغط على إنشاء.

هل هناك قيود عند استخدام ميزة البث من برنامج تسويق واتساب؟

على الرغم من المميزات التي تقدمها خاصية البث في واتساب للأعمال إلا أن هناك أيضا بعض القيود في استخدام هذه الميزة:

  • يمكن للشركات فقط إرسال رسائل إلى أولئك الذين حفظوا أرقامهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، لذلك، لا يمكن إضافة أي أرقام جديدة لم يتم حفظها إلى قائمة البث.
  • هناك حد أعلى لعدد الأشخاص الذين يمكن للشركات الوصول إليهم باستخدام ميزة البث وهو 256 شخصا، إذا كنت بحاجة إلى إرسال رسائل إلى أكثر من 256 شخصا، فستحتاج الشركات إلى إنشاء قائمة مميزة أخرى.
  • لا يدعم واتساب بيزنس عمليات تكامل الجهات الخارجية، وهذا يعني أنه إذا كنت ترغب في نقل البيانات الخاصة بك من واتس اب الأعمال، فإنه لا يمكن أن يتم بطريقة آلية، سوف تحتاج إلى القيام بذلك يدويا، ستكون هذه مهمة شاقة للغاية إذا كنت تتعامل مع آلاف العملاء.

هل هناك طريقة للتغلب على هذه القيود السابقة .. نعم دون شك سنتعرف على هذه الطريقة في السطور القادمة.

وبالتالي .. ما هي الطريقة الأنسب لإرسال أكثر من 1000 رسالة لعملائك؟

ببساطة وبكل سهولة يمكنك طلب خدمة مؤسسة تكوين مع واجهة برمجة تطبيقات واتساب، التي تمكنك من إرسال عدد غير محدود من الرسائل بضغطة واحدة مهما كانت قاعدة عملائك وحجم شركتك، فهذه الخدمة تناسب بشكل كبير الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

في حين أن واتساب بيزنس يهدف إلى تقديم الشركات الصغيرة إلى واتساب كأداة للتسويق والبيع، مع واجهة برنامج تسويق واتساب من تكوين، يقوم واتساب بإنشاء نظام بيئي كامل من التطبيقات والمنتجات مثل روبوتات المحادثة، وإدارة علاقات العملاء، وما إلى ذلك، والتي يمكن للشركات استخدامها للترويج لمنتجاتها وخدماتها.

مع واجهة هذا البرنامج، يعمل واتساب على تمكين الشركات من الاستفادة من قاعدة مستخدمي واتساب المذهلة وليس فقط الاتصال بمستخدمي واتساب ولكن أيضا التواصل مع العملاء وزيادة المبيعات أو تقديم خدمة عملاء رائعة.

برنامج تسويق واتساب
برنامج تسويق واتساب

ما هي أنواع المحتوى التي يمكن إرسالها عبر برنامج تسويق واتساب ؟

إرسال المحتوى عبر برنامج تسويق واتساب يمكن أن يشمل مجموعة واسعة من الأنواع لتحقيق أهداف التسويق، إليك بعض أنواع المحتوى التي يمكن إرسالها عبر واتساب في إطار استراتيجية تسويق:

  • النصوص والرسائل: وتشمل رسائل ترويجية للعروض والخصومات وإرسال أخبار حديثة أو إعلانات هامة.
  • الصور والصور المتحركة: يمكن استخدامها عند عرض منتجات جديدة ويمكن استخدام صور للحملات الترويجية و GIFs لإضافة جو من المرح.
  • الفيديوهات: من أكثر أنواع المحتوى الأكثر انتشارًا على الواتساب الفيديوهات التي تستخدم كعروض توضيحية للمنتجات أو الخدمات، كما يمكن إرسال رسائل فيديو شخصية من الشركة.
  • الصوتيات: يشمل هذا النوع من المحتوى رسائل صوتية شخصية وإعلانات صوتية للمنتجات والخدمات.
  • الملفات والوثائق: من خلال برنامج تسويق واتساب يمكن إرفاق كتيبات أو نشرات إعلانية وتوفير ملفات PDF للمعلومات التقنية.
  • الروابط: يمكن للشركات وأصحاب الأعمال إرسال روابط إلى صفحات الموقع الإلكتروني أو المقالات المفيدة، وإرسال روابط لاستبيانات أو استطلاعات رأي العملاء.
  • الملصقات والرموز التعبيرية: يعطي هذا البرنامج إمكانية إضافة لمسة من المرح والتفاعل واستخدام رموز تعبيرية للتعبير عن المشاعر.
  • القصص والتحديات: يمكن نشر قصص نجاح العملاء والريفيوهات الخاصة بالخدمات أو المنتجات، بالإضافة إلى تحديات تشجيع الزبائن على المشاركة.

كانت هذه أبرز أنواع المحتوى التي يسمح برنامج التسويق عبر الواتساب بإرسالها للعملاء المستهدفين، يمكنك أن تُنوع بين هذه الأنواع إلى أن تصل إلى النوع الذي يجب ويشد انتباه عملائك.

للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج تسويق واتساب  بالإضافة إلى نسخة تجريبية مجانية، ببساطة اضغط على زر واتس شات وابدأ استراتيجية تسويق خالية النتائج مع الواتساب.